يحتج مئات من موظفي كازينو سجم القابضة على أجور أفضل وظروف عمل أفضل

استهدف كازينو آخر في ماكاو احتجاجات نقابة موظفي الكازينو يوم السبت. سجم القابضة ، التي تدير كازينوهات لشبونة و كبير لشبونة ، محاطة بموظفي الكازينو الذين طالبوا بدفع أفضل وظروف عمل أفضل.

قام ما يقرب من 700 متظاهر بوضع ملصقات تقول “نفس الوظيفة ، نفس الأجور”. تم توجيه الشعار إلى كازينوهات سجم القابضة لأنهم يدفعون لموظفيهم أقل من رواتب الموظفين في كازينوهات أخرى في ماكاو. هناك خمسة مشغلي كازينو آخرين في ماكاو.

ازدادت اضطرابات الموظفين في الشهرين الماضيين حيث تطالب بحصة أكبر من أرباح صناعة الألعاب في ماكاو.

على الرغم من أن الاحتجاجات القديمة كانت ضد مشغلي الكازينو الستة ، إلا أن سجم كانت الهدف الرئيسي لأنها رائدة السوق. قاطع جراند لشبونة كازينو في 30 أغسطس عندما كان 600 من موظفيه في إجازة مرضية ، مما يشير إلى أن سجم يجب أن تجد بدائل مؤقتة في كازينوهاتها الأخرى.

بعد هذا العرض التوضيحي ، لم تغير سجم سياسة الدفع الخاصة بها ، ولكن سياسة الإجازة المرضية الخاصة بها ، والتي تنص على أنه لا يمكن نقل الموظفين إلا عن طريق الشركاء الطبيين من كازينوهات سجم. طلبت الجمعية ، التي تتعامل مع موظفي الكازينو في ماكاو – طليعة لماكاو الألعاب ، عقد اجتماع مع إدارة سجم وممثلي مكتب شؤون العمل لمناقشة الحلول الممكنة لهذه المشكلة.

كان من المفترض أن يعقد الاجتماع يوم الأربعاء الماضي ، لكنه لم يحدث ، وهو ما كان أحد الأسباب الرئيسية للاحتجاجات يوم السبت الماضي.

حاولت سجم تقليل عدد موظفيها أثناء المظاهرات ، لتذكيرهم بأن العديد من مديري طليعة لمديري ألعاب ماكاو هم من موظفي مشغلي الكازينو الآخرين. ورد المتظاهرون على هذا الاستفزاز بقمصان سوداء وبيضاء تحمل شعار “أنا موظف في سجم”.

حاولت سجم القابضة أن تقدم لموظفيها عرضًا سلميًا في شكل راتب إضافي مدته شهرين في العام حتى عام 2020. ورفض المتظاهرون ، بقيادة ، القيام بذلك وطالبوا براتب شهري أعلى بنسبة 10٪ ، بما في ذلك المكافأة المقدمة. بواسطة سجم.

انضم موظفو متروغولدن ماير الصين أيضًا إلى حركة الاحتجاج والتقى بمكتب شؤون العمل يوم الاثنين الماضي. كانت مطالبهم مماثلة لمطالب موظفي سجم – بيئة عمل أفضل وأجور أفضل. ويخشى الموظفون أيضًا أن يحظر حظر التدخين الجديد ، الذي سيدخل حيز التنفيذ الشهر المقبل ، الظروف الصحية في مكان العمل.

يحظر القانون الجديد التدخين في الأماكن العامة الرئيسية في الكازينوهات ، ولكن صالات كبار الشخصيات ومناطق اللاعبين الخاصة غير مشمولة بهذا الوصف. يخشى الموظفون أن يستمر التدخين غير المباشر خلال ساعات عملهم. يشمل الاستثناء أيضًا طاولات ألعاب متميزة وغرف ألعاب كبار الشخصيات.